.. منتديات مستقبل البحرين التعليمية . منتدى تعليمي يختص بالانطلاقة التعليمية السامية في مملكة البحرين وترسيخها في خدمة الوطن والمواطن ..


    صلاة الفوت في اخر جمعة من شهر رمضان :

    شاطر
    avatar
    الطاقم الادراي ( 1 )
    Admin

    عدد المساهمات : 35
    تاريخ التسجيل : 31/08/2010

    صلاة الفوت في اخر جمعة من شهر رمضان :

    مُساهمة  الطاقم الادراي ( 1 ) في الخميس سبتمبر 02, 2010 3:14 pm

    بسم الله الرحمن الرحيم
    اللهم صل على محمد وآل محمد


    روي عن فاطمة الزهراء عليها السلام قالت: سمعت من أبي رسول الله صلىالله عليه وآله وسلم انه قال: من عليه صلاة قضاء من المفروضات ولو كانتمائة سنة أو سبعمائة سنة فليصلي أربع ركعات في أخر جمعه من شهر رمضان،كل ركعتين بتشهد وتسليم ويقرأ في الركعتين الأولى والثانية الحمد وآيةالكرسي مرة، (( وإنا أعطيناك الكوثر )) خمسة عشر مرة، والثانية: إذا سلم يقرأ هذا الدعاء:
    بسم الله الرحمن الرحيم
    (( اللهم يا سابق الفوت ويا سامع الصوت ويا محيي العظام بعد الموت اللهمصلي على محمد وآل محمد وأجعل لي من أمري فرجا ومخرجا مما أنا فيه إنكتقدر وأنا لا اقدر وأنت تعلم وأنا لا أعلم وأنت علام الغيوب يا واهبالعطايا ويا غافر الخطايا يا سبوح يا قدوس يا رب الملائكة والروح رب إغفرو إرحم وتجاوز عما تعلم إنك أنت الأعز الأجل الأكرم وأنت العلي الأعظم ياساتر العيوب يا ذا الجلال والإكرام برحمتك يا ارحم الراحمين )).

    قال أمير المؤمنين(ع): " سمعت رسول الله (ص) قال: (( من صلى هذه الصلاةعلى حسب ما قررت ولو كانت عليه قضاء مدة عمره سقطت عنه ببركة هذه الصلاةوغفر الله تعالى ذنبه أو ذنوبه صغيرها و كبيرها وقال الأصحاب : يا رسولالله صلى الله عليه وآله وسلم إن أعمار أمتك لا تتجاوز الخمسين ولاالستين سنة وإن تجاوزا فإلى المائة أو المائة والعشرين سنة وما معنى قولكمن كانت عليه صلاة قضاء ولو كانت سبعمائة سنة أو أكثر وصلى هذه الصلاةسقطت عنه ما فاته من صلاة الفائتات مدة عمره ولو كانت بعدد رمل عالج ؟
    قال رسول الله(ص) نعم تسقط عنه يسقط الله تعالى عنه وما كان عن أبيه وأمه و جيرانه و بنيه وليس تقبل الصلاة إلا بالدعاء الذي مكتوب فيها ))
    ملاحظة: يقول في النية ( أصلي هذه الأربع ركعات كفارة لما فاتني منالصلوات ) وعند الإفراغ من الصلاة (صلي على النبي صلى الله عليه وآلهوسلم 100 مرة).
    ثم أدعو بهذا الدعاء:-
    (( اللهم يا من لا تنفعك طاعتي ولا تضرك معصيتي تقبل ما لا ينفعك وأغفرلي ما لا يضرك يا من إذا وعد وفا وإذا توعد تجاوز وعفا أغفر لعبد ظلم نفسه أعوذ بك اللهم من بطر الغنى وجهد الفقر إلهي أنك خلقتني ولم أكن شيئاً ورزقتني ولم أملك شيئاً ارتكبت المعاصي فإنني مقر بذنوبي فإن عفوتعني فلا ينقص من ملكك شيء فإن عذبتني لم يزد شيء في سلطانك اللهم إنك تجد من تعذبه غيري لكني لا أجد من يرحمني سواك فاغفر لي ما بيني وبينكوما بين خلقك يا أرحم الراحمين ارحمني برحمتك يا أرحم الراحمين )).
    اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات وتابع بيننا وبينهمرب أغفر وأرحم وأنت خير الراحمين وصلى الله على محمدوآل محمد الطيبينالطاهرينوإلى شرف النبي المرسل وآل بيته الأطهار وإلى جميع المؤمنين والمؤمناتوالمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات اهدي الجميع ثواب سورةالفاتحة تسبقها الصلاة على محمد وآل محمد


    تقبل الله أعمالنا وأعمالكم
    avatar
    غ ـرور أنثى

    عدد المساهمات : 43
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010
    الموقع : ...}

    رد: صلاة الفوت في اخر جمعة من شهر رمضان :

    مُساهمة  غ ـرور أنثى في الجمعة سبتمبر 03, 2010 11:10 am




    تقبل الله اعمالنا و اعمالكم

    شكرا على مجهودك

    جعله الله في ميزان حسناتك

    تحياتي

    غ ـرور أنثى ...}
    avatar
    كَـٍلٍيَ آنٍۈثٍہ ٌ

    عدد المساهمات : 44
    تاريخ التسجيل : 01/09/2010
    العمر : 20

    رد: صلاة الفوت في اخر جمعة من شهر رمضان :

    مُساهمة  كَـٍلٍيَ آنٍۈثٍہ ٌ في الجمعة سبتمبر 10, 2010 11:34 am

    شكـرا ع مجـٍهـوٍدڪ ..
    تقبـل مروٍري ..

    تح ــيآإتـي

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس أكتوبر 18, 2018 4:31 am