.. منتديات مستقبل البحرين التعليمية . منتدى تعليمي يختص بالانطلاقة التعليمية السامية في مملكة البحرين وترسيخها في خدمة الوطن والمواطن ..


    "التربية": مخاطبة 6 جامعات خاصة لوقف التسجيل في البرامج الموقوفة أو غير المرخصة

    شاطر
    avatar
    الطاقم الادراي ( 1 )
    Admin

    عدد المساهمات : 35
    تاريخ التسجيل : 31/08/2010

    "التربية": مخاطبة 6 جامعات خاصة لوقف التسجيل في البرامج الموقوفة أو غير المرخصة

    مُساهمة  الطاقم الادراي ( 1 ) في الخميس سبتمبر 02, 2010 1:45 pm

    مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم

    "التربية":

    مخاطبة 6 جامعات خاصة لوقف التسجيل في
    البرامج الموقوفة أو غير المرخصة :


    قامت الأمانة العامة لمجلس بتوجيه خطاب إلى عدد من الجامعات الخاصة بشان الإعلان عن البرامج الأكاديمية التي تطرحها هذه الجامعات بضرورة العمل على إزالة المخالفات التي ارتكبتها، وعدم الاستمرار في الإعلان عنها، التزاماً بقرارات مجلس التعليم العالي، وحفاظاً على مصالح الطلبة وحقوقهم، حيث لا يخفى أن تسجيل الطلبة في البرامج الموقوفة أو في برامج غير المرخصة أو معلنة دون التقيد بالبرامج الصادرة للجامعة من الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي، لا يعتد بها من الناحية القانونية، ولا تحتسب عند التصديق على المؤهلات العلمية للطلبة الدارسين في هذه البرامج الأكاديمية المخالفة والموقوفة الصادرة عن هذه الجامعات الخاصة.
    وفيما يلي الخطابات الموجهة إلى الجامعات الخاصة المخالفة مع نوع المخالفة التي ارتكبتها بهذا الخصوص:
    1. جامعة المملكة : القيام بتوزيع منشورات تتعلق بفتح باب التسجيل فيها، وتوزيع منشورات عن البرامج التي تطرحها، حيث لم تقم بتقديم ترخيص لنشر هذا النوع من الإعلانات من قبل الجامعة وكذلك تضمين المنشورات بكالوريوس إدارة الأعمال الموقوف التسجيل فيه بقرار من مجلس التعليم العالي.
    2. جامعة دلمون للعلوم والتكنولوجيا: بشأن قيامها بطرح برامج أكاديمية وأسماء الكليات في موقعها الالكتروني دون التقيد بالبرامج المرخصة، وكذلك الإعلان عن البرامج الأكاديمية في مجلة edu guide دون التقيد بالتعليمات الصادرة للجامعة من الأمانة العامة لمجلس التعليم العالي. بهذا الخصوص.
    3. الجامعة الأهلية بشأن نشر إعلان تعريفي عن الجامعة دون التقيد بالتعليمات الصادرة عن الأمانة العامة.
    4. جامعة العلوم التطبيقية: بشان نشر إعلانات دون التقدم للحصول على موافقة الأمانة العامة على نشرها والتي تنظم عملية الإعلان في هذا المجال.
    5. جامعة البحرين الطبية: بشان نشر تقرير إعلاني في الصحافة المحلية حول البرامج التي تطرحها وتؤكد فيها بأنها معتمدة من الأمانة العامة مثل برنامج ماجستير أخلاقيات وقوانين المهن الصحية وهو أمر مخالف للواقع، حيث لم يحصل على موافقة رسمية من مجلس التعليم العالي. 6. كلية البحرين الجامعية: بشأن طرح برنامج إدارة الأعمال الموقوف التسجيل فيه اعتباراً من بدء العام الدراسي الجديد2010/2011م.
    7. جامعة أما الدولية، بشأن فتح باب التسجيل في برنامج موقوف، وهو برنامج بكالوريوس العلوم في معلوماتية الإعمال..



    منقول

      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس نوفمبر 23, 2017 1:35 am